وحدة الاسترجاع والهدم

في الإنتاج منذ عام 1969

انشأت من مؤسسة الإسترجاع وسط (ERC) وهو مجرد إعادة تسمية لشركة الإسترجاع لولاية الجزائر (ERWA) ، والتي تم تحديدها خلال الجمعية العامة غير العادية لـ EPE ERWA المنعقدة في تاريخ 17 أكتوبر 1997.
تم إنشاء شركة ZERWA السابقة بموجب مرسوم وزاري في 3 مارس 1985 ، بعد حل مؤسسة الإسترجاع وسط (ERC) ، بعد إعادة هيكلة ال الوطنية للصلب (SNS) الصادر بموجب المرسوم رقم 83-38 المؤرخ 1 يناير 1983 التي ورثت نفسها مجال الجمعية الوطنية السابقة لشركات الاسترداد (ENAREC) ، التي تم إنشاؤها بموجب المرسوم رقم 66223 المؤرخ 02 يوليو 1966.

تقع وحدة الرويبة بالمنطقة الصناعية بالرويبة ، وتغطي مساحة 15 هكتارًا ، وهي أكبر الوحدات من حيث المساحة والوسائل وعدد العاملين والتي تتجاوز 250.

بالإضافة إلى الإسترجاع كنشاط مشترك بين الوحدات ، تشتهر وحدة الاسترجاع والهدم بأنها أكبر مؤسسة عامة في مجال هدم المباني والهياكل التي تم إصلاحها.

الهاتف

023850052

وحدة الإسترجاع حاسي مسعود

تقع في أقصى الجنوب ، وتعمل هذه الوحدة في استعادة النفايات الحديدية من المنشآت الصناعية في نهاية عمرها الافتراضي ، تزدهر هذه الوحدة تدريجياً نظراً لإمكانيات ومدى المنطقة الجنوبية.

البريد الإلكتروني

urhm-direction@enr.dz

وحدة بونت بوشيه

تقع على مستوى المنطقة الصناعية بونت بوشيت عنابة ، المبنية على مساحة 8 هكتار ومجهزة بنفس مستوى URF / وهران ، مع قوة عاملة قرابة 220 موظفًا ، وتشكل قطب النشاط   مع وحدات  سطيف وسكيكدة.

يتمثل النشاط الرئيسي للوحدة في استرجاع ومعالجة وتسويق النفايات الحديدية وغير الحديدية.

الهاتف

038494051

البريد الإلكتروني

annaba-direction@enr.dz

وحدة سطيف

تقع الوحدة في محيط وسيط بين الشرق و الوسط، مع القليل من الإمكانات ، وهي تشكل طريقة للسيطرة على القطاع بأكمله الذي يعرف ديناميكية كبيرة للنشاط الصناعي ، والذي من أجله يتم تشغيل الاسترجاع الأساسي في المنطقة المذكورة.

وحدة سكيكدة

تقع الوحدة في منطقة سكيكدة الصغيرة ، وتعمل وتتطور إلى قسنطينة وجيجل ، لكنها تعتمد على القطب الصناعي المحلي للإشارة إلى نشاطها.

البريد الإلكتروني

enrskikda21@gmail.com

وحدة استعادة الخردة المعدنية

أنشئت على مستوى منطقة حاسي عامر / وهران الصناعية ، وهي متخصصة في استرجاع جميع أنواع النفايات الحديدية ، وتقع على مساحة كبيرة نسبيًا تبلغ 12 هكتارًا ، وتأتي 99٪ من المواد المستعادة من قطاع الوطني، الوحدة لديها طاقم عمل على دراية ووسائل كبيرة لمعالجة النفايات المسترجعة ، بما في ذلك ، من بين أمور أخرى ، فرض مكابس ضغط ومقصات كبيرة لتكييف جميع أنواع الخردة وفقًا لمتطلبات النقل والعميل.

  • طاقم العمل: 104
    المساحة: 12 هكتارا
    08 شاحنات نصف مقطورات ذات قواطع نقل مرتفعة مع قواطع نقل مرتفعة.
    07 رافعات شغالة.

وحدة الوزن والرقابة الصناعية

متخصصون في تصنيع وتسويق معدات الوزن الإلكترونية الصناعية ، والصيانة والتحكم والتحقق والمعايرة لجميع أنواع جسور الميزان والموازين الإلكترونية ، وكذلك إنتاج وتركيب أنظمة الكشف.النشاط الإشعاعي الذي يهدف إلى التحكم في تحميل شاحنات الخردة المعدنية وأي منتج آخر يحتمل أن يكون ملوثًا بالعناصر المشعة.

تعد وحدة الوزن والرقابة الصناعية ، التي توظف 41 موظفًا ، معيارًا في مجالها ، وقد تم إنشاؤها في أوائل التسعينيات كجزء من تنويع أنشطة وحدات الإسترجاع، وتواصل طريقها بقدرة إنتاجية مثالية تبلغ 30 جسرًا / سنة ، ولكن يمكنها تلبية الطلبات بعد ذلك بكثير ، تقع ورشة التصنيع على مستوى وحدة استرجاع الخردة المعدنية، بالإضافة إلى أن المباني الإدارية والتجارية تقع في وسط مدينة وهران.

الهاتف

041412157

الفاكس

041 41 49 84

البريد الإلكتروني

upci-direction@enr.dz

وحدة الاندماج والتحول الثانوية

الهاتف

041240256

الفاكس

041 24 02 60

البريد الإلكتروني

ufts-direction@enr.dz

ولادة النشاط

تم إنشاء UFTS وإلحاقه بـ E.NA.REC الذي تم إنشاؤه بموجب المرسوم رقم 66.223 الصادر في 22 يوليو 1966 ثم نقله إلى S.N.S. في عام 1968 بموجب المرسوم رقم 68.614 المؤرخ في 15 نوفمبر 1968.
في عام 1974 ، بموجب المرسوم رقم 74.104 المؤرخ 15 نوفمبر 1974 ، تم إلحاقه بورشة صهر الرصاص الثانية بعد تأميم الشركة الجزائرية للمعادن والمشروعات – CO.AL.MET.O.

 تقديم الوحدة:

وحدة UFTS هي أقدم وحدة في ENR ، ولديها إمكانات مهمة للغاية من المعرفة والخبرة في مجال استعادة ومعالجة واستخلاص النفايات الحديدية وغير الحديدية. لديها وسائل وقدرات متخصصة في مجال استرجاع المخلفات المعدنية الحديدية وغير الحديدية سواء المادية أو البشرية. يبلغ إجمالي عدد موظفي الوحدة 92 وكيلًا (بما في ذلك 19 مديرًا تنفيذيًا و 12 مشرفًا و 61 تنفيذًا للإعدام.
نشاط وحدة الاندماج والتحويل الثانوية / UFTS هو:

  • استرجاع النفايات المعدنية غير الحديدية بشكل رئيسي والنفايات الحديدية وغير المعدنية ،
  • معالجة هذه النفايات بالفرز والتقطيع باللهب والقص والتعبئة.
  • طحن جميع أنواع الكابلات الكهربائية البلاستيكية لإنتاج طلقة النحاس ومخلفات PVC ،
  • هدم المنشآت الصناعية ،

أ – الموارد المادية:– رافعات مزودة بالكلاّبات والمغناطيسات الكهربائية,

– شاحنات قلابة محددة ،
– مكابس ثابتة ،
– المقصات الثابتة ،
– مكابس ومقصات متحركة ،
– المقصات المقصلة ،
– ورشة طحن وفصل مغناطيسي ،
– أفران الصهر ،
– مركبات الاتصال والمرافق.
ب- الموارد البشرية

تعتمد الوحدة في أنشطتها على طاقم عمل محترف ومتعدد الاستخدامات ومؤهلين تأهيلاً عالياً:

  • قواطع اللهب ،
  • مشغلي الشعلة ،
  • مشغلي الآلات،
  • فارزات المعادن

طاقم إشرافي من ذوي الخبرة

رؤية الوحدة

الوحدة هي جزء من عملية التطوير والتنويع بعيدًا عن “الحديدية” في “غير الحديدية” و “غير المعدنية” حيث يتم إطلاق قيمة مضافة كبيرة.

    1. تخطط الوحدة للحصول على كسارة متطورة للكابلات بهدف زيادة إنتاج حبيبات النحاس والبدء في إنتاج منتج جديد وهو حبيبات الألومنيوم.
    2. كما ترغب الوحدة في الشروع في نشاط “تمزيق الإطارات” ، من أجل إرضاء مورديها والاحتفاظ بهم ، الملتزمين بجمع الإطارات مجانًا أو بشكل رمزي من المواقع التي تعمل بها. مما يضع الوحدة في مواقف صعبة لتخزينها معطاءات رسوم إضافية بالإضافة إلى مخاطر نشوب حريق.
    3. الوحدة الوحيدة التي تمتلك آلة “إلكتروستاتيك” التي لها وظيفة معالجة البلاستيك المنطلق من الكبل تحت البلاستيك بعد المعالجة ، تتوقع برنامجًا للتنقيب عن الشركات التي تستخدم مسحوق البلاستيك كمواد خام في خطوط إنتاجها. يعتبر مسحوق البلاستيك هذا بالنسبة لنا نفايات ناتجة عن النفايات ، مما يتيح للوحدة توليد قيمة مضافة إضافية.