DSCF1675
IMG_6774
IMG_2207

الشركة الوطنية للاسترجاع “ENR spa” ، شركة اقتصادية عمومية ذات أسهم، تم إنشاؤها عام 1966، متخصصة في مجال استرجاع ومعالجة وتسويق النفايات الحديدية والغير الحديدية كنشاط رئيسي، كما تقوم بهدم البنايات التقنية (المصانع) المهملة وتفكيك بنيتها التحتية، والمنشآت الصناعية والمجمعات التي تم إصلاحها، وكذلك تصميم وتصنيع وتركيب معدات الوزن والتحكم الصناعي.

إن شركة ENR كانت سابقا تابعة لشركة إدارة الاستثمار SGP، وتم تحويلها بعد عملية إعادة الهيكلة عن طريق الاندماج / الاستيعاب لشركات الاسترجاع وسط (ERC) وشرق (ERE)  وغرب  (ERO). الشركة تتكون من وحدات متواجدة في جميع أنحاء البلاد. وللتمكن من الوصول إلى النتائج المرجوة، يمكننا وبفخر، الاعتماد على تفاني موظفي الشركة واحترافيتهم، سواء على مستوى الإدارة أو ورشات العمل ومواقع البناء، أين يُظهر مهندسونا إتقانًا كبيرًا للتقنيات الجديدة.

على مر السنوات، تمكنت المؤسسة الوطنية للاسترجاع من تنصيب نفسها كشركة رائدة في مجالها، ويتضح هذا من خلال النتائج المشجعة المسجلة.

تتكون من ثماني (08) وحدات عملية تتمركز في كامل التراب الوطني (الشرق، الوسط، الغرب والجنوب).

ملخص تاريخي

null

عام 1966

إنشاء الشركة الوطنية للاسترجاع “ENR” كشركة اقتصادية عمومية ذات الأسهم EPE-SPA.
null

إعادة الهيكلة عن طريق الدمج / لشركات الاسترجاع السابقة للمركز (ERC) و EST (ERE) والغرب (ERO).

null

مقسمة إلى وحدات ، تعمل الشركة في جميع أنحاء البلاد.

رؤيتنا

إن المؤسسة الوطنية للاسترجاع التي تنشط في سوق شديدة التنافسية، تعتبر رائدة في مجالها، مما يجعلها تستند في توجهنا الاستراتيجي على نهج استباقي تجاه الموردين والعملاء.

نعتزم مواصلة نمونا الديناميكي والتدريجي، من خلال زيادة تعزيز شبكتنا الحالية، من خلال التوجه إلى أسواق جديدة ذات إمكانيات عالية والاستمرار في التفوق.

من خلال استراتيجيتنا في تنويع أنشطة الشركة التي وضعناها وتزايد شركائنا في السوق؛ يبقى طموحنا في وضع الشركة على طريق التميز والأداء.

وبالتالي يتم بعث ديناميكية الشركة بنشاط من خلال الإدارة الفعالة للموارد البشرية وتحديث إجراءات العمل.

سياسة الموارد البشرية

يمكن لـ EPE ENR SPA أن تفخر باعتمادها على طاقم عمل شاب وديناميكي يعمل وفق وتيرة الإدارة الحديثة، ويتحسن باستمرار من خلال خطط تنمية المهارات المختلفة.

الديناميكية والأداء والفعالية والكفاءة هي الركائز الأساسية لسياسة التسيير الخاصة بالمورد البشري، والتي تعمل على توطيدها كل هيئات الادارة في المؤسسة، وذلك من أجل ضمان عملية مستدامة وفعالة لخلق القيمة المضافة وفقًا لجميع الأطراف. – أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين والامتثال للقانون واللوائح والقوانين الداخلية والمبادئ الأخلاقية؛ كونها:

  • جزء من الاستراتيجية الإدارية الجديدة، التي تستند، بالإضافة إلى التنظيم والقيادة، إلى التحفيز وحسن الأداء؛
  • إطلاق إجراءات الإدارة المهنية التي تسمح بالتقدم الوظيفي وفقًا لقواعد واضحة وعادلة ومنصفة قائمة على الخبرة والجدارة؛
  • إعطاء الأفضلية للتعيينات الداخلية للمناصب الإدارية، كلما كان اللجوء إلى المهارات الداخلية ممكنًا.

السلامة والبيئة

السلامة -الأمن :

كما هو الحال في العالم المهني الحديث، يعد مفهوم السلامة والأمن مهمًا للغاية، نظرًا للمخاطر المتعددة التي من المحتمل أن تنعكس سلبا على سلامة العمال والبنية التحتية للشركة. لذا تم حديث الهياكل والبنى التحتية للشركة من خلال تنفيذ تنظيم هيكلي ملائم ومدروس، تطبيقًا للنصوص والتوجيهات التنظيمية لوزارة الصناعة، بهدف مواجهة الضرورات الأمنية وبالتالي العمل على ضمان ظروف أمنية مثالية للعمال، مما يسمح بممارسة وظائفهم في أحسن الظروف.

البيئة :

تُترجم التزاماتنا البيئية في مبادئ عمل توجه السياسة البيئية لـلمؤسسة الوطنية للاسترجاع، والتي تدفعنا إلى:

  • تقوية مراعاة البيئة في معالجة منتجاتنا ؛
  • تطوير نطاقات المنتجات التي تحترم المعايير البيئية والاجتماعية ؛
  • تقليل الآثار البيئية المرتبطة بأنشطتنا وتشغيل مشاريعنا.

"أكثر من 50 عامًا في خدمة البيئة"

2.262.490.000,00

رأس المال

939

الموظفين

04

إنجازات

الشهادات

نحو اعتماد نظام إدارة الشركة

تطبيق الإدارة المندمج من خلال إعادة إطلاق العمل بشهادة ISO 9001 V 2015 (SMQ) وتوسيع نطاق الاعتماد ليشمل معايير أخرى ؛ ISO 14001 V2018 (الإدارة البيئية) و ISO 45001 ، V2018 (الصحة والسلامة المهنية) ؛

إنشاء تنظيم هيكلي كبير للشركة بالإضافة إلى التنظيم الهيكلي الدقيق للوحدات والوظائف العضوية ؛

تقوية الوظائف الرئيسية للشركة: الإدارة ، العمليات ، الرقابة الإدارية، التنقيب …إلخ. ؛