كلمة الرئيس المدير العام

إن الادارة الرشيدة داخل الشركة، بعيدًا عن كونها مفهومًا فلسفيًا، يروج لنمط جديد لإدارة الأعمال قائم على البحث عن حلول وسطية بين المصالح المتنافسة من خلال توزيع الحقوق والمسؤوليات بين مختلف الجهات الفاعلة في حياة الشركة.

لذلك نحن فخورون بالنجاح في التحدي المتمثل في وضع EPE ENR SPA المؤسسة الوطنية للاسترجاع في فلك الحوكمة الرشيدة وجعلها معيارًا في هذا المجال. لن يكون هذا ممكناً بالتأكيد لو لم نركز استراتيجيتنا على تضافر الجهود وتنفيذ خطة الإدارة بالأهداف (MPO)  وتحديد الأولويات ووضع الآليات اللازمة لرفع التحديات.

إن هذه الاستراتيجية لا تكتفي بضمان الموقعً المهيمن للشركة في مواجهة المنافسة، بل تساهم في غرس ديناميكية إدارية جديدة تعتمد على التفاعل بين الهياكل المختلفة، دون تجاهل النزاهة التي تفرض على الجميع، داخل الشركة، والتصرف وفقًا للقيم والمبادئ التي تعتمد عليها الثقة والإدارة الفعالة.

كما نولي أهمية كبيرة للتخطيط الاستراتيجي، الذي يظل حجر الأساس في الادارة التي تجمع بين العقلانية والكفاءة من حيث أنه يعمل على تحديد الإجراءات التي يجب أن نتخذها من أجل أن نكون جزءًا من الأداء والتطوير الديناميكي.

أيضًا، وفي عالم يركز بشكل متزايد على القضايا البيئية، حيث يكون التناقض صارخًا بين خطورة الوضع البيئي والمناخ على المدى المتوسط ​​والطويل والقصور النسبي الذي تظهره العوامل الاقتصادية، لا تزال شركتنا تبذل قصارى جهدها لدمج الطرق والاليات اللازمة للحفاظ على البيئة.

قبل كل شيء، إننا في المؤسسة الوطنية للاسترجاع، نولي أهمية كبيرة للموارد البشرية التي تظل الركيزة الأساسية لسياستنا الادارية، ومصدر فخرنا ورافعتنا الرئيسية للنجاح والتقدم.

  • السيد الرئيس المدير العام بلعربي أنيس