ولادة خلية اتصالات الشركات

“أهم شيء في الاتصال هو سماع ما لا يقال”.

-بيتر دراكر-

من أجل تحسين الاتصال داخل الشركة ، من الضروري إزالة الغموض الذي يعطل تدفق المعلومات بين مختلف الشركاء الداخليين والخارجيين ، وتنفيذ إجراءات تعزز التواصل الذي يحتمل أن يحافظ على علاقات مواتية.في العمل بين جميع اللاعبين.

في شركتنا أكثر من أي مكان آخر ، لا ينبغي إعطاء المعلومات ، التي هي المادة الخام لصنع القرار ، بل يجب بناؤها. ومع ذلك ، فإن تطوير نظام دائم ومفتوح وسريع لتدفق المعلومات داخل الشركة أصبح مسألة مهمة تتعلق بالكفاءة.

في هذا السياق تم إنشاء وحدة اتصال هدفها الرئيسي هو الاقتراب من رأس المال البشري والاستماع إليه وتلبية توقعاته.

منذ تنصيب السيد بن العربي أنيس ، كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة ، تم الشعور بتحسن كبير في التواصل ، وهو ما انعكس في زياراته الميدانية التي تجسد الاتصال المباشر مع موظفيه ، وإنشاء وتنفيذ الصفحة الرسمية للشركة * منذ يوليو 2020 ، تشكل نافذة حقيقية لتبادل المعلومات.

وقد مكّن ذلك من تقارب أفضل بين الإدارة العامة وموظفيها من خلال تزويدهم بمعلومات مباشرة وموثوقة.

يمكن تلخيص مهام وحدة الاتصالات بشكل أساسي على النحو التالي:

  • إعلام وشرح ،
  • تنشيط الحياة التنظيمية من خلال إشراك الموظفين في الحياة النشطة للشركة مع خلق روح الفريق وثقافة مشتركة ، من أجل الالتزام بالاستراتيجية العامة للشركة.
  • كما هو متفق عليه في البيان الصحفي ، سيتم وضع سياسة اتصال داخلي مصحوبة بعدة آليات اتصال كما تم تطويرها لأنها متنوعة تسمح للموظف بالتعبير عن نفسه ورفع الحاجة التي سيتم معالجتها.